Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

ضع اسم التسمية هنا

latest

مفهوم حب الذات في علم النفس الإجتماعي والبشري

بقلم || سارة جمعة يعتبر حب الذات مصطلحًا مهمًا لكل من علم النفس الاجتماعي والبشري ، ويستخدم للإشارة إلى كيفية تقييم الشخص أو إدراكه أو تصديق...


بقلم || سارة جمعة

يعتبر حب الذات مصطلحًا مهمًا لكل من علم النفس الاجتماعي والبشري ، ويستخدم للإشارة إلى كيفية تقييم الشخص أو إدراكه أو تصديقه عن نفسه ، وهذا يشمل خصائص الشخص ، من هو ، وما تقيمه لنفسه.

أما حب الذات فهو مصطلح يعبر عن حالة تقدير للروح التي تنمو وتتطور من خلال ممارسة الأفعال التي تدعم النمو الجسدي والنفسي والروحي للشخص. تحقيق أهدافه للوصول إلى النجاح والعيش بسعادة.

كيفيه حب الذات:

تجنب المقارنات
أحد أهم أسس تحقيق حب الذات هو الابتعاد عن طريقة مقارنة الذات بالآخرين ، بحيث يجب على الشخص أن يسعى جاهداً لتطوير نفسه وتطوير معرفته للحصول على نسخة أفضل منه ، وعدم النظر إلى الآخرين ومقارنه بنفسه بهم.

استخدام نقاط القوه

يعزز استخدام نقاط القوة الثقة بالنفس لدى الشخص في ظل حبه للذات ، والتي يمكن القيام بها عن طريق التفكير في بعض الإنجازات التي حققها الشخص في حياته ، بغض النظر عن حجم تلك الإنجازات ، مثل ،الانضمام لي وظيفة جيدة ، أو التخرج من الكلية ، أو إنقاص الوزن ، وما إلى ذلك ، ثم كتابة نقاط القوة التي تم استخدامها لتحقيق أهداف النجاح الأكبر.

الاستمتاع بالوقت مع النفس

يجب على الشخص القيام بالأنشطة المختلفة التي يستمتع بها عندما يكون وحيداً ؛ وذلك للوصول إلى حب الذات ، وكذلك إلى تجنب الاستمتاع بأموره الخاصة التي يقوم بها سواء كان يسير في منتزه ، أو يُشاهد فيلماً ما ، أو يتناول وجبة طعام ، والعديد من الأمور الأخرى مثل قراء كتاب مفيد , أو الخروج للطبيعه.

لا تخف من ترك الناس السامه

لا تتحمل نسبة من الناس المسؤولية عن الطاقة التي يضعونها في العالم ، لذلك إذا كان هناك شخص ينقل السمية إلى حياتك ولا يتحمل المسؤولية عن ذلك ، فقد يعني ذلك أنك بحاجة إلى الابتعاد عنه ، ولا تخف من القيام بذلك .. هذا أمر مهم ويحررك ، رغم أنه من الممكن أن يكون مؤلمًا ، وتذكر أن تحمي طاقتك النفسية ، لذا ليس من الخطأ إبعاد نفسك عن المواقف أو الأشخاص الذين يثيرونك.

قيمتك ليست في شكلك
هذا أمر ضروري ؛ لكن أشياء كثيرة في العالم تريد تشتيت انتباهك عن هذه الحقيقة القوية ، وكل ما عليك أن تدركه هو أنك قيم لأنك أنت ، وليس بسبب شكل جسمك. لذا ، ارتدي ما يجعلك تشعر بالراحة ، وما يجعلك تشعر بالثقة والراحة والسعادة..

هناك تعليق واحد