Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

ضع اسم التسمية هنا

latest

كيف تجذب الآخرين للإستماع إليك؟

  كيف تجذب الاخرين للإستماع اليك: حتى تجعل الناس تحب ان تسمعك وتحصل على جذب انتباههم بشكل كبير عليك بفعل عده خطوات وهي: ١) المديح : وهو نوعي...

 كيف تجذب الاخرين للإستماع اليك:

حتى تجعل الناس تحب ان تسمعك وتحصل على جذب انتباههم بشكل كبير عليك بفعل عده خطوات وهي:



١) المديح :
وهو نوعية الكلام التي يحب كل الناس سماعه، فمثلا نحب جميعا ان يمدح شخص ما في صفة موجوده فينا، و في هذا الوقت نكون في قمه التركيز في حديثه وحب سماع ما يقوله ولكن ايضا هذا لا يسمح لنا  ان نمدح الاشخاص  الذين نتحدث معهم بصفات ليست موجوده فيهم فلا بد من وجود الصفة التي نمدحها فيهم حتى لا يكون المديح مصطنع فمثلاً نمدح كثيرا من الصفات الجميله مثل قوه الشخصيه في هذا الشخص، او مدى  ثقته بنفسه،  او طريقه اختياره لملابسه او طريقه تفكيره او اي صفحه من الممكن فعلا ان تمدح هذا الشخص من خلالها.
٢)الاهتمامات:
فجميعنا يقع في هذا الموقف كثيرا وهو اننا ننشغل بالحديث عن اهتماماتنا وننسي اهتمامات من هم امامنا   وهم الطرف الاخر من الحديث، فهذا خطأ كبير، فيجب علينا ان نهتم باهتمامات الاخر في حديثنا فكلما ركزت على اهتمامات الشخص الذي تتحدث معه كلما كان لفتاً لانتباهه اكثر،  فحدثه مثلا عن عمله وعن هواياته وعن عائلته فكلما ركزت على اهتماماته كلما  اصغى الى حديثك اكثر فبدلا من ان تتكلم عن انجازاتك ونجاحاتك عليك ان تتكلم عن الآخر وما يهمه.
٣) لغة الجسد:
لغه الجسد هذه بحر واسع ونتيجه لكثير من الابحاث عن طريق كثير من الاشخاص وباختصار هي حركات جسدك التي تعطي للآخرين صورة كاملة عن ما تقصد ان تقوله لهم بجانب كلامك  كحركة يديك اثناء الكلام فهي تجعل كلامك ذو اثارة وتشويق وحاول ان تجعل حركه يديك اثناء الكلام تدل بطريقه كبيره عن ما تتكلم عنه فهذا يجعل الناس تركز معك بطريقه اكبر ومثل ايضا التواصل عن طريق العين فهو يجعل الشخص الاخر الذي تتحدث معه يكن تركيزه كاملا عليك.
٤)الصدق:
فكلما كان كلامك مع الاشخاص بصدق وشفافيه اكثر كلما سمعوك اكثر وانصتوا اليك اكثر واكثر فهناك اشخاص يكون معروفا عنهم انهم يختلقون القصص ويؤلفونها من وحي خيالهم ترى الكل يبتعد عنهم ولا يريد سماعهم فنصيحتي لك هي أ لا تجعل نفسك من اصحاب هذه الصفه، لكي لا تكون موضع فقدان الثقه بالنسبه للكثيرين فجعل كلامك صادقا مهما كلفك الامر.
-وعليك ايضا ان تدرك الفرق بين الصراحه والوقاحه فهناك اشخاص يقولون الكلام بطريقه مهذبه حسنة تجعلك تحبهم وتقبل منهم ما يقولونه هناك اشخاص تكاد من وقاحة كلامهم وقساوته انت ذهب من امامهم فلا تستمع لحديثهم ابدا، فإياك وان تكون منهم.
٥)المشاعر :
فنحن كائنات عاطفيه تتاثر بالمشاعر بصوره كبيره جدا فلو جعلت مٓن أمامك  يشعر انك تُكن له اي مشاعر ايجابية، ستجده دائماً لافتاً انتباهه لاي شيء تقوله وفي قمة التركيز مع ما تقول مهما كانت شخصيته او سنه او طبيعة التعامل بينكم.


ليست هناك تعليقات